جوجل تضاعف قيمة جائزة اختراق جهاز كروم بوك Chromebook


عنوان مثير للجدل وتصريح نارى من شركه جوجل 


جوجل تضاعف قيمة جائزة اختراق جهاز كروم بوك Chromebook


Chromebook

منذ ست سنوات قامت جوجل بطرح برنامج مكافات كروم واالذى تقدم به مكافات لمن يعثر على ثغرات فى منتجاتها او يخترق تطببيقات جول وقد تم انفاق اكتر من 6 مليون دولار فى الست السنوات الماضيه على برنامج مكافات جوجل بما فى ذلك مبلغ 2 مليون دولار للباحثين فى مجال الامن .


وقد اعلنت شركة جوجل منذ ساعات قليله عن مضاعفه قيمه المكافأة التى سوف تقدمها لمن يستطيع اختراق جهاز جوجل كروم .


وقد قدمت شركه جوجل السنه الماضيه مكافأة قدرها 50 ألف دولار لمن يقوم باختراق انظيمه اجهزة كروم بوك , وقال الفريق الامنى للشركه انه لم يتم تقديم لهم اى طلب من مخترقين على مدار العام ,

مما دفع شركة جوجل هذا العام الى مضاعفه قيمه المكافأة لتصل إلى 100 ألف دولار , وتعتبر تلك الجائزة هى اكبر جائزة قدمها برنامج مكافات كروم .

وان دل ذلك على شئ فانه يدل على تصميم شركة جوجل على التأكد ان أنطمه اجهزة كروم بوك صامده ضد الاختراق حتى الان وهذا يعتبر تحدى كبير من شركة جوجل .



أرى الأن سؤال يراود العديد من القراء وهو ..

ما هو كروم بوك Chromebook 


كروم بوك هو جهاز كمبيوتر لوحى يعمل بنظام تشغيل جوجل كروم , وصممت تلك الاجهزة لاستخدامها اثناء الاتصال بالانترنت وتدعم التطبيقات الموجودة على الانترنت بدلا من تطبيقات الكمبيوتر التقليديه مثل مايكروسوفت اوفيس والفوتوشوب الموجودة على الجهاز نفسه .




رأى شخصى متواضع 


موضوع ان شركه كبيره كشركة جوجل تقدم مكافأة لمن يستطيع اختراق انظمتها فى نظرتى الشخصيه هذا اكبر حمايه للشركه من المخترقين !!

بالبلدى كدة لما مخترق يخترق جهاز كروم بوك او اى شئ تابع لشركه جوجل ويعرف فيها ثغره على ما أظن اى كان استخدامه للثغرة دى او الفايدة اللى هتعود ليه كشخص عن طريق اختراق اجهزة كروم بوك  مش هتتقدر بميلغ كبير زى 100 ألف دولار ..



يعنى نقدر نقول ان شركه جوجل بتدى مرتب للمخترق اللى يقدر يخترق جهازها كروم بوك علشان يقول ليهم على الثغرة دى ويعدلوها ..

جوجل بتحمى نفسها من المخترقين عن طريق المخترقين نفسهم ,

تحياتى لصاحب الفكرة ويوم بعد يوم بيزيد انبهارنا بشركه جوجل ككيان قدر يثبت نفسه فى عديد من المجالات ,,,,


والى اللقاء فى تدوينات قادمه .




الإبتساماتإخفاء